الرئيسية / التقنية / آبل / 5 حلول مضمونة لحل مشكلة الشحن في الآيباد و الأيفون 5 و 6 و 7 سواء كان يعمل أو مغلق

5 حلول مضمونة لحل مشكلة الشحن في الآيباد و الأيفون 5 و 6 و 7 سواء كان يعمل أو مغلق

يواجه مستخدمي الآيباد و الأيفون 5 و 6 و 7 مشاكل كثير في الآونة الأخيرة تتعلق بكون الأيفون لا يشحن سواء كان يعمل أو مغلق، و خاصًة بعد تحديث iOS 10.7 فما العمل؟! إليك 5 حلول لمشكلة عدم شحن الأيفون.

  1. عمل ريستارت إجباري للأيفون 5 و 6 و 7

في حالة كان الأيفون أو الآيباد لا يشحن، فالخطوة الأولى و الأسهل نحو حل المشكلة تكمن في عمل إعادة تشغيل إجبارية للهاتف للتأكد من أنّ المشكلة لا تكمن في تهنيج نظام Ios، و الخطوات قمنا بشرحها من قبل.

  1. تغيير منفذ الكهرباء ’’مصدر الطاقة‘‘

في بعض الأحيان تكمن المشكلة في مصدر الطاقة نفسه، و كمثال يعتمد الكثير منا على اللاب توب أو الكمبيوتر لشحن الأيفون عن طريق منفذ USB، و لسببٍ ما لا يتم توصيل الكهرباء إما لكون فرق الجهد الكهربي الناتج من منفذ USB ضعيف و يجب توصيله بمنفذ USB 3.0 على أقل تقدير، أو وجود خلل بالمنفذ نفسه يمنع من توصيل الكهرباء.

كذلك منفذ الكهرباء بالحائط قد يُصاب بعطلٍ ما يمنعه من توصيل الكهرباء إلى الشاحن، و للتأكد من ذلك قم بتوصيل الشاحن بمنفذ آخر، و إذا لم يتم حل المشكلة إنتقل للخطوة التالية.

  1. تغيير كابل الشحن و عُلبة الشحن

أحد أهم المسببات وراء كون الأيفون و الآيباد لا يشحن سواء كان يعمل أو مغلق، هو كابل USB الخاص بنقل الملفات و الشحن، و تظهر تلك المشكلة بشكل متكرر في حالة استخدام كابل غير أصلي و ردىء الجودة و الذي قد يتسبب بأضرار كثيرة للهاتف كالحروق و الإنفجارات التي حدثت مؤخرًا لأكثر للأيفون 7.

و الأفضل هو استخدام كيبل ذو جودة جيدة و من ماركة من شهيرة تجنبًا للمشاكل و أيضًا الجودة الجيدة تعني عُمر إفتراضي أطول و تحمل أكبر للشد والثني؛ لذلك قم باستخدام كابل آخر و إن تم حل مشكلة الشحن فتوقف هُنا.

و إن استمرت المشكلة بعد تغيير الكابل، فإنتقل لفحص عُلبة الشاحن بتغييرها خاصًة إن كانت ليست بالمواصفات المطلوبة لشحن الأيفون كفرق الجهد ’’أمبير و الفولت‘‘ و الشاحن الأصلي للأيفون بقوة 5 وات و بتكلفة 19 دولار للأيفون 5 و 6 و 7، و للتأكد من أنّ المشكلة من الشاحن بعد تغيير الكابل قم بتوصيل الهاتف بمنفذ USB بالكمبيوتر أو بأي عُلبة شحن أخرى لديك بقوة 5W فإن تم الشحن فالمشكلة من الشاحن بلا شك.

و إن لم يتم حل المشكلة إنتقل للخطوة التالية.

  1. الرجوع للإصدار السابق من نظام Ios

تلك الخطوة خاصة بنظام IOS 10 فقط و الذي سبب لمالكي الأيفون مشاكل كثير و خاصًة الأيفون 7، فبعد تحديث IOS 10.7 اشتكى الكثير ممن قاموا بالتحديث بكون الأيفون 6 و 7 لا يشحن و الآيباد كذلك و جميع الأجهزة التي تلقت التحديث، و البعض واجه مشكلة إنطفاء الأيفون فجأة عند وصول الشحن في البطارية إلى 40%.

لذلك بحذف التحديث و الرجوع للإصدار السابق و ليكن الإصدار 10.6.

  1. عمل ريستور – Restore للأيفون بالآيتونز

في حالة فشل الخطوات السابقة في حل مشكلة عدم الشحن سواء كان الهاتف يعمل أو مغلق، فالخطوة الأخيرة هى بعمل ريستور أي فورمات كامل أو إعادة ضبط للمصنع للأيفون، و بالطبع سيتم محو البيانات بالكامل لذلك قم بالإعتماد على برنامج الآيتونز في عمل نسخة احتياطية قبل عمل ريستور و استرجاعها من خلاله بعد الفورمات و ذلك لكونه أكثر سرعة و أكثر أمانًا من منصة iCloud في عمل الفورمات.

و في النهاية إن لم يتم حل المشكلة، فهى من الهاتف نفسه، أي هناك عطل في الدارة الكهربية بالداخل أو منفذ الشحن بالهاتف بحاجة إلى تغييره.

4 تعليقات

  1. عزب الكلام

    كلام جميل
    انا غيرت البطاريه
    وجبت شاحن اصلي
    ورجعته للاصدار السابق
    ومازالت نفس المشكله يجس على نصف الشحن او اكثر ويطفي ويشتغل لحاله
    وكمان يعلق
    لكن اذا الجهاز موصل بالكايبل ويشحن يشتغل طبيعي وسريع
    ايش الحل الحين انه اجيب باور بانك واعلقه بالجوال

    • عزب الكلام
      اخي انا اواجه نفس المشكلة
      اذا استطعت ان تحل المشكلة ، ارجوا ان تخبرني ايضا
      وشكرا لك مقدماً .

      • بهذه الحاله يجب مراسلة الدعم الفني لشركة ابل من خلال موقعهم او من خلال الاتصال الهاتفي
        اطلب الاتصال باللغة العربيه ليرد عليك شخص عربي

  2. حل مشكلة سوكت كابل الشحن المهزوز او الغير ثابت (ناعم) بطريقة بسيطة جدا
    https://youtu.be/H2XRN1f4ZRs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *