الرئيسية / صحة ورياضة / طريقة تبييض الوجه
طريقة تبييض الوجه
طريقة تبييض الوجه

طريقة تبييض الوجه

يمكن تبييض الوجه و البشرة بالاعتماد على عدد من المراهم و المستحضرات التجميلية، و التي غالبا ما تكون لها مضاعفات خطيرة مع مرور الوقت، بل إن استعمال بعض المواد الطبيعية بطريقة تختلف عن الصورة التي أوجدها بها الله عز و جل يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، فحقن ابر الجلوتاثيون مثلا (و هي مادة طبيعية تستخلص من بعض الخضروات) يعطي مفعولا رهيبا في تبيض البشرة و الوجه بالدرجة التي تريدينها لكنه مع مرور الوقت يتسبب في مضاعفات كثيرة أخطرها انسلاخ الجلد، اضطراب إفرازات الغدة الدرقية و العجز الكلوي.

لكن هذا لا يعني بأنه لا توجد طرق آمنة و صحية لتبييض الوجه و البشرة، بل توجد الكثير منها لكنها تحتاج الوقت، لأن كل طريقة تعطي نتائج سريعة يختفي مفعولها بسرعة و تبقى آثارها السلبية أبرزها ظهور التجاعيد باكرا، لذلك إن كنت ترغبين في تفتيح بشرتك و تبييض وجهك خصوصا بطريقة آمنة يدوم مفعولها طويلا، فاقرئي كل حرف قادم بعناية.

طريقة تبييض الوجه:

لن نقترح مجموعة من الوصفات السحرية لتبيض الوجه، و لن نقول بشكل تسويقي أو كاذب إن صح التعبير بأننا سنقدم لكن طريقة تبييض الوجه و البشرة في ربع ساعة أو أسبوع أو شهر، لكننا سنضعكم على الطريق الصحيح بشرح العوامل المتحكمة في لون الوجه و البشرة، و استعراض أهم المواد الطبيعية التي يمكننا الحصول عليها من غدائنا اليومي و التي تساعد على تفتيح لون البشرة و الوجه، و بكل تأكيد سنقترح بعض الوصفات و الخلطات الطبيعية المنزلية، الآمنة و المجربة للاستفادة من هذه الأغذية في تفتيح لون البشرة.

العوامل المتحكمة في لون البشرة و الوجه:

يمكن تصنيف هذه العوامل إلى عوامل داخلية وراثية (من الآباء و الأجداد) و عوامل خارجية متعلقة ببيئة العيش و ظروف و طبيعة العمل.

1- العوامل الخارجية: و هي كثيرة أهمها التعرض لأشعة الشمس و هو ما يزيد من إنتاج الجسم للميلانين بالإضافة إلى التعرق، الغبار و حتى استخدام مختلف أنواع المكياج و المواد التجميلية.

هذه العوامل الخارجية تؤدي في مجملها إلى تراكم طبقات من الخلايا الميتة فوق البشرة و الوجه بشكل خاص ما يفقده نضارته و يجعل لونه يميل للاسوداد.

2- العوامل الداخلية الوراثية: يمكن حصرها في المورثات المسؤولة عن تركيز مادة الميلانين الصبغية في الجلد، إذ نجد بأن أناسنا يميلون إلى إنتاجها بكثرة عكس البقية حسب نسلهم. بالإضافة إلى العوامل النفسية كالحزن و الاكتئاب.

الميلانين مادة بروتينية موجودة في الجلد عند كل الناس، لكن بنسب مختلفة، عند ارتفاع تركيزها في الجلد نجده أسمر و عند انخفاضها نجده فاتح. وظيفة هذه المادة هي حماية البشرة من حروق الشمس و الأشعة و الانبعاثات التي قد تسبب مرض السرطان

الآن بعد ما فهمنا العوامل ننتقل إلى طريقة تبييض الوجه ، لتبيض الوجه يجب علينا:

  • التصدي للعوامل الخارجية: من خلال تنظيف الوجه و تخليصه من بقايا الخلايا الميتة بشكل دوري.
  • محاربة العوامل الداخلية: بإنقاص إنتاج الجسم لمادة الميلانين.
  • و في الختام امداد خلايا البشرة بالغذاء الضروري و السوائل (لترطيبها) فتظهر في أبهى حلة.

1. تنظيف الوجه من بقايا الخلايا الميتة:

يعتبر عصير الليمون أفضل منظف و معقم طبيعي للبشرة إذ يعمل على قتل البكتيريا و تنظيف المسامات، كما يستعمل مع الشوفان لتقشير البشرة و تخليصها من الخلايا الميتة.

كما أن اللبن و عسل النحل مفيدان في تنظيف البشرة.

2. إنقاص افراز صبغة الميلانين:

أهم مادة طبيعية تساعد على إنقاص افراز صبغة الميلانين و بالتالي تفتيح البشرة و تبييض الوجه هي الفيتامين C

أفضل مصدر طبيعي للحصول عليها هو البرتقال في فصل الشتاء و الفلفل الأحمر في فصل الصيف، بالاضافة إلى التوت، الفراولة، الكيوي و القرنبيط.

يساعد الفيتامين E كذلك على تفتيح البشرة من خلال منع تراكم الميلانين و أكسدته، يمكن الحصول عليه من البطاطا الحلوة، المكسرات بكل أنواعها، السبانخ.

3. تغذية و ترطيب البشرة:

عليك بزيت الزيتون فلا يوجد أفضل منه لتغذية و ترطيب البشرة.

وصفات طبيعية لتبيض الوجه :

بما أننا نعرف آلية تفتيح البشرة و المواد التي تساعد على ذلك فعلينا أن نحرص على جعلها عناصر أساسة في غذائنا كما يمكننا استعمالها في وصفات طبيعية لتبيض الوجه أفضلها:

1. وصفة تنظيف الوجه في المنزل بالعسل و الليمون:

قبل استعمال أي وصفة لتبييض الوجه، عليك بتنظيفه أولا من الشوائب و بقايا الخلايا الميتة، من أجل ذلك أنت في حاجة إلى:

  • ربع كوب من عصير الليمون الطبيعي
  • نصف كوب من الشوفان
  • نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل
  • ربع كوب من الماء

استعملي الخلاط الكهربائي لمزج كل المكونات، ثم استعملي الخليط في تدليك وجهك بالكامل لمدة 30 دقيقة، ثم اشفطيه بالماء الفاتر.

2. وصفة قشور البرتقال و الحليب لتبييض الوجه:

هذه الوصفة مفيدة جدا و تعتبر أفضل طريقة لتبييض الوجه، و تخليصه من آثار حروق الشمس و تراكم الميلانين، و ينصح باستخدامها 3 مرات أسبوعيا ان كنتي تتعرضين للشمس بكثرة، و لإعدادها تحتاجين إلى:

  • مسحوق قشور البرتقال
  • كمية من الحليب مساوية لكمية مسحوق قشور البرتقال (في حالة البشرة الذهنية استبدلي الحاليب بالماء+ ملعقة خل تفاح)

اخلطي المكونات جيدا، ثم ضعيها جانبا لمدة 10 ساعات، بعد ذلك استعملي المعجون المتحصل عليه كقناع لوجهك لمدة 30 دقيقة، ثم اشفطي بالماء الدافئ.

3. وصفة زيت الزيتون لترطيب البشرة:

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى :

  • عصير نصف ليمونة من الحجم المتوسط أو الكبير.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • صفار بيضة واحدة.

اخفقي المكونات جيدا حتى الحصول على خليط مائع، استعمليه كقناع لوجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشفطي بالماء الدافئ.

في الختام يجب أن تعلمي بأن بشرتك في حاجة إلى الراحة أكثر من أي شيئ آخر، فلا تستعملي هذه الخلطات بشكل مكثف و امنحيها فترات للراحة.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *