الرئيسية / صحة ورياضة / طريقة تنظيف الوجه في المنزل عملية و سريعة
طريقة تنظيف الوجه في المنزل عملية و سريعة

طريقة تنظيف الوجه في المنزل عملية و سريعة

الطرق التقليدية لتنظيف الوجه بالماء و الصابون تتسبب في أغلب الأحيان في جفاف البشرة، كما أن استعمال السوائل المنظفة للوجه -و هي مواد كيميائية- يضر البشرة على المدى الطويل، لذلك نجد الأطباء المختصين و خبراء التجميل ينصحون دوما بالاعتماد على مواد طبيعية لتنظيف الوجه، و قد أعددنا لكم اليوم بعض هذه الوصفات الطبيعية و المجربة لتنظيف الوجه بشكل صحي و مضمون إن شاء الله.

1- طريقة تنظيف الوجه بعسل النحل:

طريقة تنظيف الوجه بعسل النحل

استُعْمِل عسل النحل منذ قديم الزمان في تنظيف الوجه و العناية بالبشرة و ذلك بفضل خواصه المنظفة، المطهرة و المغذية للبشرة، و كذلك لسهولة استعماله.

الطريقة :

  • بللي وجهك بالماء، ثم خذي ملعقة صغيرة من عسل النحل، و استعملي أصبعيكِ “السبابة و الوسطى” انقعيهما في ملعقة العسل و دلكي بهما وجهك جيدا في حركة دائرية.
  • بعد تدليك كامل الوجه بعسل النحل، استعملي كلتا يديكِ لتقشير الوجه بالتدليك لأعلى و أسفل، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

هذه الطريقة تساعد كذلك على الوقاية من حب الشباب، لأنها تطهر المسامات و تمنع انسدادها أو تراكم الأوساخ داخلها. و يمكن تطبيقها بشكل يومي أو أسبوعي حسب نشاطك خارج المنزل و الغبار الذي يتعرض له وجهك.

2- طريقة تنظيف الوجه بزيت الخروع و عباد الشمس:

طريقة تنظيف الوجه بالليمون و السكر

زيت الخروع مشهور باستعمالاته التجميلية الكثيرة للعناية بالبشرة و الشعر، و ذلك بفضل خواصه المطهرة و المغذية.

الطريقة:

  • في قارورة زجاجية امزجي قليلا من زيت الخروع مع 3 أضاف كميته من زيت عباد الشمس (و هو من أفضل زيوت ترطيب البشرة كما أنه مناسب لكل الأنواع)
  • على وجه جاف استعملي كمية قليلة من الزيت بحجم العملة النقدية في راحة يديك، و دلكي بها وجهك بحركة دائرية. و اتركيه لمدة 20 دقيقة.
  • بللي منشفة قطنية بالماء الساخن، ثم اعصريها و ضعيها على وجهك لدقيقتين (2د)، ثم بلليها مجددا بالماء الساخن و اعصريها و ضعيها على وجهك لمدة دقيقتين، في المرة الثالثة بليليها بالماء الساخن و اعصريها ثم استعمليها لمسح وجهك و ستلاحظين الأوساخ التي تمت إزالتها على المنشفة.

نصائح و إرشادات الاستعمال:

  • في حالة كنت تستعملين مواد التجميل فيمكن استعمال هذه الطريقة بشكل يومي، و ستلاحظين في الأيام الأولى ظهور بعض الحب، و هو أمر طبيعي لأن البشرة تتخلص من المواد الكيمائية السامة بهذه الطريقة.
  • يمكن استبدال زيت عباد الشمس بأي زيت خفيف آخر يستعمل للترطيب مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز.
  • يجب استمال الماء الساخن لتبليل المنشفة القطنية، و وضعها على البشرة لمدة كافية، لأن ذلك يساعد على انفتاح المسامات و خروج الأوساخ، الزيوت و بقايا الخلايا الميتة منها.
  • طريقة تنظيف الوجه هذه مناسبة لأصحاب البشرة الذهنية كذلك، مع ملاحظة بقاء ملمس زيتي للبشرة بعد الانتهاء، و لا داعي للقلق لأن زيت الخروع يمتص إفرازات الغدد الذهنية مع الأوساخ، و يتسرب للمسامات زيت عباد الشمس المرطب ليعوضها و يعطي الملمس الزيتي الصحي.
  • هذه الطريقة مفيدة كذلك في الوقاية من حب الشباب لأنها تطهر المسامات المسدودة.

3- طريقة تنظيف الوجه بالليمون و السكر:

طريقة تنظيف الوجه بالليمون و السكر

عصير الليمون مفيد لتبييض الوجه و تفتيح البشرة و التخلص من الهالات و البقع السوداء، و هو مفيد جدا للعناية بالبشرة الذهنية على وجه الخصوص، بينما يفيد السكر في التخلص من بقايا الخلايا الميتة.

الطريقة:

  • امزجي عصير حبة ليمون واحدة مع ملعقة سكر صغيرة، بللي وجهك بالماء الفاتر، ثم استعملي الخليط لتدليك وجهك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اشفطيه بالماء الفاتر مجددا.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *